frontpage hit counter
Skip to main content
dzsujets.com
يعتبر الموقع بنك خاص بأقسام التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي حيث تجد هنا نماذج لامتحانات الفروض والاختبارات بالاضافة الى الدروس والملخصات وغيرها من الملفات.
   

وزير التربية الوطنية في زيارة عمل وتفقد إلى ولاية تيزي وزو

167 مشاهدة | 0 تعليق | التصنيف: أخبار الدراسة | الكاتب: إدارة الموقع | تاريخ النشر: 2024-02-10

قام وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، صبيحة يوم الخميس 08 فيفري 2024، بزيارة عمل وتفقّد إلى ولاية تيزي وزو أين تابع وعاين وضعية المرافق والهياكل التربوية بالولاية، كما دشّن بعض المؤسسات التعليمية، ووضع حجر الأساس لأخرى. وكان في استقباله والي الولاية، السيد جيلالي دومي والسيد رئيس المجلس الشعبي الولائي والسلطات المحلية وأعضاء مجلس الأمة ونواب المجلس الشعبي الوطني عن الولاية وممثلي الهيئات المدنية والعسكرية، وممثلة المندوبية المحلية لوسيط الجمهورية إلى جانب أعضاء المجلس الأعلى للشباب.

وقد استهل السيد الوزير زيارته ببلدية إجّر، دائرة بوزقن، أين دشّن ثانوية تحمل اسم “الشهيد كسال أحمد”، وتابع عرضا لمدير التجهيزات العمومية حول هذه المؤسسة التعليمية والمرافق التي تتوفّر عليها وآجال الإنجاز، وتجدر الإشارة إلى أن تجسيد هذا المشروع لقي استحسانا وترحيبا كبيرين من طرف سكان المنطقة، بحيث جنّب تلاميذ البلدية عناء التنقل كل يوم إلى الثانوية المتواجدة بدائرة بوزقن.

وبنفس المؤسسة، تابع السيد الوزير عرضا مفصّلا قدّمه مدير التربية حول المجهودات التي تبذلها الدولة في قطاع التربية على مستوى الولاية، ليُكرِّم بعدها التلميذة سيلين بن أكلي، المتمدرسة بمدرسة الإخوة يحياتن، بدائرة بوغني، لتمثيلها المشرف للجزائر وحصولها على ميدالية ذهبية في منافسات ألعاب الرياضيات والمنطق، المنظمة من طرف المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ALECSO بجمهورية تونس الشقيقة.

وقبل التوجه إلى بلدية ياكوران، نشّط السيد الوزير ندوة صحفية أجاب فيها على أسئلة الأسرة الإعلامية سواء تلك المتعلقة بالشأن التربوي المحلي أو الوطني.

وببلدية ياكوران، دائرة عزازقة، قام السيد الوزير بتدشين وتسمية المجمع المدرسي صنف “د” باسم الشهداء عميرات: حمو، محمد، ورابح”، ليتنقل بعد ذلك إلى قرية بومنصور بنفس البلدية، أين وضع حجر الأساس لإنجاز مجمع مدرسي صنف (ب)، مشدّدا على ضرورة احترام آجال التسليم واحترام نمطية إنشاء المؤسسات التعليمية.

وبنفس الدائرة (عزازقة)، تنقل السيد الوزير والوفد المرافق له إلى أعالي بلدية زكري، أين دشّن متوسطة قاعدة “05” التي تحمل اسم “الشهيد شايب أحمد”، مؤكّدا أن الدولة تسعى دوما إلى تقريب المرافق التربوية من التلاميذ خاصة وأن الولاية معروفة بتظاريسها الجبلية.

وبالحي السكني “تامدة”، بلدية واقنون، دشّن السيد الوزير متوسطة قاعدة “07” لتحمل اسم “الاخوة الشهداء إڤربورتي: أكلي، إيدير وعامر”، كما قام بوضع حجر الأساس لإنجاز ثانوية 300/1000، مشددا على ضرورة تسريع وتيرة الإنجاز لاستلامها قبل الدخول المدرسي 2024- 2025، وأسدى تعليمات للضبط الدقيق للخريطة المدرسية بالشكل الذي يسمح بتخفيف الضغط على المتوسطات والثانوية المجاورة وحسن استغلال هاتين المؤسستين التعليميتين.

واختتم السيد الوزير زيارته بالحي السكني واد فالي، ببلدية تيزي وزو، أين دشّن ثانوية 300/1000 وتسميتها باسم المجاهد المتوفي “لوانشي محمد صالح” كما قام بتدشين متوسطة قاعدة “06” مؤكدا بالمناسبة حرص الدولة على توفير المرافق التعليمية بالأحياء السكنية الجديدة.

© 2024 بنك الفروض والإختبارات. جميع الحقوق محفوظة