frontpage hit counter
Skip to main content
dzsujets.com
يعتبر الموقع بنك خاص بأقسام التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي حيث تجد هنا نماذج لامتحانات الفروض والاختبارات بالاضافة الى الدروس والملخصات وغيرها من الملفات.
   

وزير التربية الوطنية يشرع في زيارة عمل وتفقد إلى ولاية تيبازة

129 مشاهدة | 0 تعليق | التصنيف: أخبار الدراسة | الكاتب: إدارة الموقع | تاريخ النشر: 2024-01-08
أهلا بك أيها الزائر الكريم، يمكنك تصفح الموضوع مباشرة على الموقع كما يمكنك أيضا الطباعة مباشرة عبر الضغط على زر الطباعة.

قام وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، صبيحة يوم الثلاثاء 02 جانفي 2024 بزيارة عمل وتفقّد إلى ولاية تيبازة، لمتابعة ومعاينة وضعية المرافق والهياكل التربوية وتدشين بعض المؤسسات التعليمية ووضع حجر الأساس لأخرى، أين كان في استقباله والي الولاية والسلطات المحلية، نواب وأعضاء البرلمان عن الولاية وممثلي الهيئات المدنية والعسكرية.
وقد استهل السيد الوزير زيارته من بلدية بوسماعيل، أين دشّن مدرسة ابتدائية تحمل اسم المجاهد المتوفى قاصد عبد الله بحي عدل 1200 مسكن يتمدرس بها 251 تلميذا وعاين مطابقتها لنمطية بناء المؤسسات التعليمية، وتوفرها على كل المرافق، بما في ذلك ساحة مهيأة لممارسة التربية البدنية والرياضية، وبالمناسبة قام السيد الوزير بتقديم شهادات استلام العتاد المخصص لممارسة التربية البدنية والرياضية لعينة من مديري المدارس الابتدائية بالولاية.

وبنفس البلدية دشّن السيد الوزير متوسطة تحمل اسم المجاهد المتوفى بلوزداد عثمان بحي عدل 500 مسكن، لتُضاف إلى حضيرة المنشآت التربوية بالولاية وساهمت في تخفيف الضغط عن المؤسسات المجاورة.

ليتنقّل بعدها الوفد إلى بلدية تيبازة، أين دشّن السيد الوزير متوسطة تحمل اسم الشهيد باجي مختار بحي 2500 مسكن بتكاروشين، وعاين مختلف المرافق بها. وقبل أن يضع حجر الأساس لبناء ثانوية تحمل اسم الشهيد ديدوش مراد (800/200 وجبة ) بحي 2500 مسكن عدل بنفس المنطقة، قدّم السيد الوزير تصريحا صحفيا ثمّن فيه المجهودات المبذولة بالولاية في قطاع التربية سواء من حيث المرافق والهياكل التعليمية أو من حيث تنفيذ التعليمات المرتبطة بتحسين ظروف التمدرس على غرار التدفئة والنقل والإطعام المدرسي، كما أشار إلى الندوة الوطنية التي سيشرف على أشغالها عقب الزيارة من نفس اليوم وتدوم ثلاثة (03) أيام، وتتضمن أساسا عروضا وورشات، ستتناول بالدراسة والنقاش مواضيعَ بالغة الأهمية، حيث سيُقدّم عرضان أوّلهما حول امتحان تقييم مكتسبات تلاميذ مرحلة التعليم الابتدائي، والثاني حول ملف الرقمنة وما تم إنجازه من عمليات في هذا الشأن. يلي ذلك، تنظيم ورشات، لتُختتَم الندوة في اليوم الثالث بقراءة تقارير الورشات وتقديم توجيهات وتعليمات حول مختلف المسائل التي تم التّطرّق إليها.

© 2024 بنك الفروض والإختبارات. جميع الحقوق محفوظة