frontpage hit counter
Skip to main content
dzsujets.com
يعتبر الموقع بنك خاص بأقسام التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي حيث تجد هنا نماذج لامتحانات الفروض والاختبارات بالاضافة الى الدروس والملخصات وغيرها من الملفات.
   

منهجية الاجابة على اسئلة التحليل والاستنتاج علوم طبيعية س3 ثانوي

100 مشاهدة | 0 تعليق | التصنيف: دروس وملخصات | الكاتب: إدارة الموقع | تاريخ النشر: 2024-02-10

أهلا بك أيها الطالب العزيز في الموقع الافضل لتحضير الامتحانات في الجزائر، فيما يلي نشارك معكم الموضوع التالي: منهجية الاجابة على اسئلة التحليل والاستنتاج علوم طبيعية 3 ثانوي، نتمنى ان يساعدك في تحضيرك للامتحانات الفصلية والرسمية، لا تنسوا مشاركة الموضوع مع اصداقائكم حتى تعم الفائدة بينكم.

هي تعليمة منهجية كل اسئلتها تعتمد على مبدأ الملاحظة او القراءة الوصفية للعلاقة التي توجد بين عناصر الوثيقة وعليه قبل اجراء أي تحليل دوما: -1نبدا بتحديد العناصر المشكلة للوثيقة -2إيجاد العلاقة بين هذه العناصر -3توضيح هذه العلاقة التي توجد بين مختلف عناصر الوثيقة ماهي أنواع التحليل؟

  1. تحليل نتائج تجريبية
  2. تحليل تجربة
  3. تحليل معطيات تجربة

مهما كان السؤال فان تعليمة التحليل دوما تعتمد على القراءة الوصفية او الملاحظة العلمية للعلاقة التي توجد بين مختلف عناصر الوثيقة -02مختلف الأسئلة الموظفة في التحليل أهمها هي : –حلل -قارن – اعط تحليلا مقارنا- صف- علق-لاحظ- اوجد ووضح العلاقة بمعنى كل سؤال يطلب الملاحظة او القراءة الوصفية و ذلك وفق ما يلي: إعداد الأستاذ: كمال عقريب.

 

   

© 2024 بنك الفروض والإختبارات. جميع الحقوق محفوظة